الرئيسية
عن الكلية
استراتيجية الكلية
العمداء السابقون
مكتب العميد
كلمة العميد
مجلس الكلية
الموظفون الأكاديميون
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الأقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
تجهيزات الكلية
التدريب والبحث العلمي
الرياضة
المرافق الترفيهية والإجتماعية
المرافق الأخرى
الانجازات
مدرسة الجامعة الأردنية
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
الدراسات العليا
اتصل بنا
English
بوابة الموظف
بوابة الطالب
المكتبة
English
الكلية
عن الكلية
استراتيجية الكلية
العمداء السابقون
مكتب العميد
كلمة العميد
مجلس الكلية
الموظفون الأكاديميون
الموظفون الاداريون
الهيكل التنظيمي
الاقسام
علم النفس التربوي
المناهج والتدريس
القيادة التربوية والأصول
الإرشاد والتربية الخاصة
علم المكتبات والمعلومات
البرامج
البكالوريوس
الدراسات العليا
الدبلوم العالي لإعداد المعلمين
نبذة عامة
المدارس الشريكة
الأسئلة الأكثر شيوعاً
فيديوهات
تجهيزات الكلية
التدريب والبحث العلمي
الرياضة
المرافق الترفيهية والإجتماعية
المرافق الأخرى
الانجازات
مدرسة الجامعة الأردنية
مواضيع أخرى
نماذج الكلية
نماذج القبول و التسجيل
نماذج الدراسات العليا
نماذج الكلية
التدريب الميداني / التربية العملية
الخريجين
البحوث والتطوير
التعاون الخارجي
حقائق وأرقام
مؤتمرات
الدراسات العليا
اتصل بنا
English
نماذج واستراتيجيات التعلم والتعليم
وصف المادة :
نماذج التدريس تمثل اتجاهات عامة نحو التدريس توجه المدرس أثناء تخطيطه وإعداده وتنفيذه لعملية التدريس. وهي تصف مجموعة الإجراءات التي ينبغي أن يقوم بها المدرس لتحقيق أهداف تربوية تساعد على تنمية جانب أو أكثر من جوانب الشخصية- المعرفي أو الاجتماعي أو النفسي. ونموذج التدريس يشبه طريقة التدريس في أنه مجموعة من "الإجراءات"، إلا أن الفرق بينهما، أولا أن نموذج التدريس يستند إلى نظرية نفسية في التعلم حيث أن نماذج التدريس تستند إلى افتراض جوهري مفاده أننا يمكن أن نحقق أفضل تعلم ممكن عندما ترتكز الأساليب التربوية على معرفة بالكيفية التي يتعلم بها الأفراد وبالكيفية التي يتغير بها سلوكهم. وثانيا إن نموذج التدريس يمكن تطبيقه على مدى أوسع من المواد الدراسية. وثالثا إن طريقة التدريس تهدف عادة إلى مساعدة الطالب على التعلم، في حين أن نموذج التدريس يهدف أيضا إلى إكساب الطالب مهارات التعلم الذاتي. وأخيرا، طرق التدريس تُعنى عادة بالجانب المعرفي من شخصية الفرد، في حين أن نماذج التدريس تعتني إضافة إلى ذلك بالجانب الاجتماعي والنفسي.
القسم :
علم النفس التربوي
البرنامج :
دكتوراة علم النفس التربوي /القياس والتقويم
مستوى المادة :
الدكتوراة
خطة المادة :
0801910نماذج واستراتيجيات التعلم والتعليم.pdf
كلية العلوم التربوية
كلية رائدة ومتميزة في أدائها الأكاديمي والبحثي والخدماتي
الإعلانات
19
May
مناظرة طلابية للقوائم المترشحة في كليةالعلوم التر...
19.05.2024
15
May
الملتقى العلمي السنوي لكلية العلوم التربوية...
15.05.2024
08
May
محاضرة توعوية...
08.05.2024
آخر الأخبار
كلية العلوم التربوية تستضيف الخبيرة التربوية
...
15.05.2024
مدرسة الجامعة الأردنية تحصد المركز الثاني بال
...
15.05.2024
نائب مدير مؤسسة البحوث والتبادل الدولي "آيركس" يز
...
13.05.2024
محافظة: تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها في الأردن
...
09.05.2024
You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.